2012年9月8日星期六

التهاب السحايا الجرثومي فترة الحضانة


وتغطي الدماغ البشري والنخاع الشوكي مع الأغشية الواقية المعروفة باسم السحايا. ومن المعروف أن التهاب السحايا عن طريق هذه البكتريا أو الفيروسات مثل التهاب السحايا. التهاب السحايا، وهو نوعان؛ التهاب السحايا الجرثومي والتهاب السحايا الفيروسي، والتي تسببها البكتيريا والفيروسات على التوالي. دعنا نعرف المزيد عن التهاب السحايا الجرثومي.

التهاب السحايا الجرثومي

بين البلدين، ويعتبر التهاب السحايا الجرثومي إلى أن تكون أكثر جدية وقاتلة، أو مهددة للحياة، كما تسبب العدوى للأنسجة إلى تضخم. وهذا يؤدي إلى إعاقة تدفق الدم، وبالتالي السكتة الدماغية أو الشلل. يمكن أن يكون سبب التهاب السحايا الجرثومي بسبب بكتيريا عديدة مثل النيسرية السحائية أو العقدية الرئوية. لكن، معظم الوقت، وجدت التهاب السحايا الجرثومي أن يكون سبب بضعف النظام المناعي أو ضعفت، إصابة في الرأس أو عدوى. توجد في الغالب الرضع والأطفال ليكون عرضة لهذا المرض، ولكن يمكن أيضا أن تكون موجودة في البالغين. معلومات عن مرض التهاب السحايا الجرثومي فترة حضانة المرض هي من الكثير من القلق، وهذه الفترة غير مؤكد جدا، ويختلف من حالة إلى أخرى.

أعراض التهاب السحايا البكتيري

وأبرز الأعراض التهاب السحايا الجرثومي هي ارتفاع درجة الحرارة وصداع وتصلب في الرقبة. الرقبة تصبح شديدة حتى أن الشخص غير قادر على خفض رأسه. في بعض الأحيان، ويلاحظ أيضا من الأعراض صعبة مثل تشنج في هيئة طفح جلدي أو الجلد في الأطفال الرضع. وغيرها من اعراض التهاب السحايا الجرثومي تشمل ما يلي:

* القيء

* الرفض لتناول الطعام في الأطفال

* الإسهال

* النعاس

* آلام المفاصل أو آلام في العضلات

تقلصات فى المعدة *

* صرخة Whimpering في الرضع

* النوبات

* تورم في الرأس في الأطفال

التهاب السحايا الجرثومي فترة الحضانة

فترة حضانة التهاب السحايا الجرثومي يشير إلى الفجوة الزمنية من وقت البكتيريا المسببة للمرض تدخل الجسم، إلى الوقت الذي تكون فيه الأعراض الأولى مرئيا. على الرغم من أن حضانة التهاب السحايا الجرثومي الفترة ما بين 2 - 10 يوما، وأحيانا يمكن أن تظهر الأعراض في غضون ساعات قليلة للغاية.

هو التهاب السحايا الجرثومي معد؟

التهاب السحايا الجرثومي معدية بشكل خفيف، وينتشر فقط عن طريق الاتصال الوثيق مع شخص مصاب. ينتشر عند الشخص السليم يأتي في اتصال مع لعاب الشخص المصاب أو تصريف الأنف. وينبغي أن نتذكر أن لا ينتشر التهاب السحايا الجرثومي عن طريق المخالطة العارضة مثل المصافحة أو تنفس الهواء نفس الشخص المصاب.

التهاب السحايا الجرثومي المعالجة

مطلوب علاج في أقرب وقت ممكن لالتهاب السحايا أو أنها يمكن أن تكون مهددة للحياة. ولذلك، حتى لو كان أحد المشتبه بهم من أعراض التهاب السحايا الجرثومي، لا بد له من الاتصال بالطبيب على الفور. عينة من السائل الشوكي يساعد في تشخيص المرض. ويمكن للطبيب تقديم المشورة حتى أنت على الخضوع لفحوص الدم والبول. التعرف على البكتيريا المسببة للأمراض، هو الجانب الأهم قبل البدء في علاج التهاب السحايا الجرثومي.

اذا تم تجاهل الأعراض أو تشخيص وليس في مرحلة مبكرة، يمكن للمرء أن يعاني من مضاعفات خطيرة. يمكن ضعف عقلي، والشلل أو الموت يكون نتيجة لالتهاب السحايا الجرثومي التي تركت دون علاج. ولذلك، التشخيص المبكر مهم لتحقيق الانتعاش.

ويمكن لجرعات من المضادات الحيوية من المرحلة الأولى أو بداية مساعدة في علاج هذا المرض تماما. إحصاءات من الناس يموتون من التهاب السحايا الجرثومي منخفضة نسبيا. ينبغي للمرء أن يتذكر أن الشخص يمكن أن يتعافى من التهاب السحايا الجرثومي إذا تم تشخيصه وعلاجه بشكل صحيح. هناك اللقاحات المتوفرة للوقاية من التهاب السحايا الجرثومي، والتي هي آمنة للغاية ويمكن الاعتماد عليها.

الوقاية من التهاب السحايا الجرثومي

كما المذكورة أعلاه، وينتشر التهاب السحايا الجرثومي من خلال تبادل سوائل الجسم، والطريقة الوحيدة لمنع ذلك لم يتم تبادل المتعلقات الشخصية مثل المناشف، وفرشاة الأسنان أو حتى المواد الغذائية والمشروبات. التطعيم هو طريقة أخرى فعالة لمنع التهاب السحايا الجرثومي. الأطفال والمراهقين والمسنين، والأشخاص الذين يعيشون في مجموعات كبيرة ترغب في النزل، وينبغي تطعيم خصيصا من أجل تجنب التهاب السحايا الجرثومي. أحيانا، في بعض البلدان، قد يكون هناك وباء التهاب السحايا الجرثومي. إذا كنت تفكر في السفر، ويجب عليك التأكد من أن المكان آمن للزيارة.

وآمل هذه المادة كان مفيدا في توفير المعلومات عن التهاب السحايا الجرثومي، وأيضا في التهاب السحايا الجرثومي فترة حضانة المرض.

没有评论:

发表评论