2012年9月11日星期二

استئصال الأمعاء


استئصال الأمعاء هو الطريقة الجراحية التي تستخدم لإزالة الجزء المصاب من الأمعاء، والأمعاء، أو المستقيم. يمكن للأطباء إزالة كل أو جزء من القولون وفقا لمتطلبات كل حالة على حدة من خلال هذا الإجراء. تتم هذه العملية لعلاج أمراض كثيرة، مثل سرطان القولون، وانسداد معوي، الإصابات إلى القولون، ومرض هيرش نشأت، ومشاكل معوية أخرى. يتم تنفيذ أيضا أنه في حالة التهاب القولون التقرحي، البوليبات سرطانية، والعائلية الخ استئصال الأمعاء المرجلات للانسدادات هي أيضا واحدة من الممارسات الجراحية شيوعا في الولايات المتحدة.

خيارات جراحية

هناك طريقتان لإجراء جراحة استئصال الأمعاء. يمكن للطبيب أن تذهب لنهج جراحية مفتوحة أو تنظير البطن. في عملية بالمنظار، والمعروفة باسم استئصال القولون، وجراح يجعل من شق صغير. ثم يدخل الكاميرا وأداة صغيرة داخل البطن. البطن ثم سيتم مليئة بالغاز، وعادة ما غاز ثاني أكسيد الكربون. هذا يوسع البطن ويصبح من الأسهل للطبيب أن يرى في بعناية. مرة واحدة يجد الجزء المتضرر، يتم إزالته باستخدام أداة جراحية. ثم سيقوم الطبيب خياطة طرفي صحية من الامعاء والأمعاء. مرة واحدة لعملية جراحية قد انتهى، سيتم إغلاق الشقوق مع الغرز مرة أخرى. خلال هذه العملية في بعض الأحيان، يمكن أن الأطباء لم أعد شطري نقطتين أو المستقيم. في مثل هذه الحالة، ودعا افتتاح مؤقت يتم إنشاء ستوما خارج الجسم التي يتم من خلالها طرح براز والبراز خارج الجسم. ويعرف هذا الإجراء وفغر القولون، وعموما هو مؤقت ما لم يتم إزالة الجزء السفلي من المستقيم.

المضاعفات المحتملة

وترتبط المخاطر التالية مع جراحة استئصال الأمعاء:

* النزيف

* تشكيل نسيج ندبي

* الآثار الجانبية للأدوية التخدير

* فتق الجراحي

* مشاكل في التنفس

* تضييق ستوما

* تجلط الدم أو فقاعة هواء في عروق هواء الرئة توريد

* الالتهاب الرئوي

* العدوى إلى الأعضاء الداخلية

* جلطات الدم والتهاب في الساقين

* عدوى الجرح

* نزيف داخلي

* ألم في البطن

* إعاقة ندبا في الأمعاء

كانت هذه بعض من المضاعفات التي قد تحدث أثناء جراحة استئصال الأمعاء. لذلك فإنه من المستحسن لمناقشة الصحة العامة الخاصة بك مع طبيبك. إعطاء معلومات كاملة عن تاريخك الطبي بأكمله إلى الطبيب، وتظهر جميع الأدوية التي تستهلكها وجدت. ما يقرب من 80٪ من الناس تحقيق نتائج جيدة بعد الجراحة والشفاء التام. الوقت الانتعاش يعتمد على الصحة العامة للشخص وطول الأمعاء إزالتها. قد يكون لديك لتكون في المستشفى لمدة 8 إلى 10 أيام وكنت قد تضطر إلى البقاء لفترة أطول إذا تتم إزالة كمية أكبر من القولون أو في حالة استئصال القولون في حالات الطوارئ. فمن الأفضل للبقاء في المستشفى، والأطباء يمكن أن تأتي على الفور ما اذا تحدث أي مضاعفات.

حمية خطة

كنت بحاجة إلى اتباع حمية غذائية محددة قبل وبعد جراحة استئصال الأمعاء. نصح الاطباء لاتباع نظام غذائي عالي الألياف من قبل اسبوعين من عملية جراحية. وينصح لك أيضا لزيادة كمية المياه. في اليوم السابق للجراحة، وسوف يطلب منك أن أكل وجبة الإفطار الخفيفة والغداء. ويمكن أيضا يطلب منك أن تستهلك غذاء فقط السائل، ومثل، وعصائر الفاكهة والحساء واضح، وما إلى ذلك في الليلة التي سبقت العملية ليست من المفترض أن تستهلك أي شيء، ولا حتى الماء. في بعض الأحيان، فإن الأطباء ينصحون أيضا على أن تأخذ الحقنة الشرجية أو المسهلات بحيث الأمعاء واضحة ونظيفة.

بعد العملية، تحتاج إلى أن اتباع نظام غذائي خفيف وسلس، ولا يجهد الجهاز الهضمي. وينبغي أن تدرج الأطعمة بحيث تكون سهلة الهضم في نظامك الغذائي بعد الجراحة حتى تلتئم الجروح والأجهزة تماما. وينبغي أن الأطعمة لتناول الطعام بعد جراحة استئصال الأمعاء وتشمل الأرز الموز. صلصة التفاح، والخبز والحبوب والمعكرونة والبيض واللبن، والدجاج المشوي عصير الفواكه، والحساء واضح، وما إلى ذلك في محاولة لتستهلك أقل حار الأطعمة التي هي منخفضة في الألياف. تجنب تناول الحبوب الكاملة، واللحوم الحمراء والخضراوات والفاكهة مثل البرتقال والبطيخ والجوز والبذور المختلفة حيث ان البعض منهم يصعب هضمها، وبعضها عالية على الألياف. يمكنك البدء تدريجيا الغذاء الطبيعي المستهلكة وفقا لتوجيهات الطبيب.

وحاول الأطباء عادة لعلاج سرطان القولون والمستقيم، أو الأمراض المعوية مع الأدوية والنظام الغذائي. ولكن عندما لا يمكن علاجه بالأدوية ثم يتم اقترح استئصال الأمعاء. في حالة وجود ظروف قاسية وخطيرة، مثل سرطان القولون، وخلوه من المرض مع العملية بأنها المخدرات أيضا. آمل ان تكون هذه المعلومات على استئصال الأمعاء وكان الحيلة لك.

没有评论:

发表评论