2012年9月19日星期三

في بؤرة إعصار


والإعصار هو عاصفة قوية، والذي ينشأ فوق المياه الدافئة قرب خط الاستواء، ويتحرك نحو القطبين. وتعرف الأعاصير بأسماء مختلفة مثل الأعاصير والأعاصير، وفقا لمساحة من أصلها. هذه العواصف العنيفة لديها مركز هادئا للغاية، وهو ما يسمى عين الاعصار. وعين الإعصار غالبا ما تكون دائرية الشكل (عندما ينظر اليها من فوق) التي يبلغ قطرها حوالي 30 إلى 65 كيلومترا ويمر عبر مركز العاصفة. وطوقت من قبل eyewall، والذي هو حلقة من العواصف الرعدية الكثيفة. هذا هو الجزء الأكثر عنيف من الاعصار. Eyewalls الرياضة أيضا شكل دائري، ولكن أحيانا يمكن أن يكون المثلثة أو متعددة الأضلاع. ويرى أدنى من الضغط الجوي داخل الإعصار في العين، وأحيانا، يمكن أن يكون 15٪ أقل من الضغط الخارجي للعاصفة.

بنية العين وشدة الاعصار

إذا كان إعصار قوي جدا وعنيفة، وعادة ما تضع نصب اعينها واضحة المعالم مع هبوب رياح خفيفة وسماء صافية. في حالة من الأعاصير الضعيفة، وتغطي العين عن طريق السحب الكثيفة. قد ضعف هذه الأعاصير أيضا أن يكون له eyewall ناقصة أو العين التي تتميز الامطار الغزيرة. قد عين غير منتظم على شكل يكون مؤشرا لضعف أو إضعاف الأعاصير. ويعتقد أن الأعاصير مع عيون صغيرة جدا هي أشد من تلك التي في طبيعتها مع عينان كبيرتان جدا. ولكن هناك استثناء لهذه القاعدة - الأعاصير حلقي. واحد الأمثلة على ذلك هو إعصار إيزابيل، والتي كانت قوية جدا الاعاصير بالمحيط الاطلسي، وقطر تضع نصب اعينها وكان نحو 65 إلى 80 كيلومترا.

Eyewall استبدال

عادة، إعصار نموذجي ناضج لديه العين التي يبلغ قطرها من 30 إلى 65 كيلومترا، ولكن في الحالات الشديدة، والعواصف العنيفة يمكن ان تشكل صغيرة جدا، والعين واضح، وهو دائري الشكل. ويسمى مثل هذا عين إعصار "العين ذات الثقب"، الأمر الذي يجعل من الصعب على خبراء الارصاد الجوية في التنبؤ بطبيعة عاصفة. هذه الأنواع من الأعاصير ومكثفة للغاية. وقد لوحظ أيضا أنه إذا كان القطر من عين الإعصار هو أقل من 19 كيلومترا، وتشكل eyewall إضافية على مسافة من 15 إلى 100 كيلومتر من العين. عموما، هذه التعاقدات الجديدة للeyewall بعد وقت قصير من تشكيلها، مما يضعف الإعصار. في بعض الحالات، eyewall القديمة تتكسر وعقود جديدة واحدة، وتعزيز العاصفة في هذه العملية. وهذا يمكن أن يؤدي في آخر دورة من استبدال eyewall.

عين تشكيل

تتشكل الأعاصير من مناطق واسعة من يزعج طقس في المنطقة الاستوائية. مع بداية العواصف الرعدية الغزيرة، rainbands (السحب وهطول الأمطار هيكل المرتبطة مساحة هطول الأمطار) شكل، والتي تدور حول مركز مشترك. كما ان العاصفة يصبح أقوى، وحلقة من الحمل الحراري (حركة الجزيئات في السوائل) شكل حول مركزه التناوب. الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية نتيجة في حركة قوية عمودي صاعد من الهواء (المسودات)، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض في الضغط الجوي في المستويات العليا من الاعصار. هذا يؤدي إلى تراكم الهواء مع ضغط جوي مرتفع، فوق منطقة المركزية بظلالها الكثيفة. جزء كبير من هذا الهواء يتدفق إلى الخارج، ولكن في الهواء المتبقية تدفقات نحو الداخل، نحو مركز العاصفة. وهذا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الهواء، والتي تعارض التيارات. هواء أكثر وأكثر ينحدر من خلال مركز الإعصار، وخلق منطقة هادئة، والتي هي في معظمها خالية من الامطار. وهذا ما يسمى منطقة أسطواني، والذي يمر عبر مركز الاعصار العين.

العديد من العمليات التي تتجمع لتشكل الإعصار لا تزال غير واضحة. تشكيل من العين المهم جدا بالنسبة الى اعصار لتحقيق رياح ذات سرعات عالية ويعد مؤشرا رئيسيا للقوة الإعصار....

没有评论:

发表评论