2012年9月22日星期六

كيفية حساب الناتج المحلي الإجمالي


ويخصص الاقتصاد الكلي لدراسة النظم الاقتصادية التي يتم الارتقاء بها إلى مستوى بلدان بأكملها. الانتهاء من دراسة العوامل التي تؤثر على أداء اقتصاد البلد. هناك عدة طرق لتقييم أداء أي اقتصاد. إحدى الطرق الأكثر شيوعا هو "الناتج المحلي الإجمالي (GDP) 'حساب. والهدف من هذه المقالة هو لشرح كيفية حساب الناتج المحلي الإجمالي للبلد. هناك أكثر من وسائل لحساب الناتج المحلي الإجمالي، وأنا أعرض الأسلوب الأكثر شيوعا هنا. دعونا نرى أولا ما هو الناتج المحلي الإجمالي.

تعريف من الناتج المحلي الإجمالي (GDP)

انه لامر جيد لتحديد الموضوعات التي نظر فيها بوضوح قبل الانتقال الى قضايا أكثر تعقيدا. اسمحوا لي أن تعريف "الناتج المحلي الإجمالي، في أبسط وسيلة ممكنة. ومن يعرف قيمة المبلغ الإجمالي لجميع أنواع السلع والخدمات المنتجة داخل البلد، في السنة المالية. وتحسب قيمة هذه الخدمات وفقا لأسعار السوق الحالية في تلك المرحلة من الزمن. قد تكون أو قيمة لا يمكن تعديلها من أجل التضخم. إذا لم يكن تعديلها للتضخم "، إجمالي الناتج المحلي الاسمي للفرد" انها والتضخم مع الأخذ بعين الاعتبار، ثم انه من المعروف باسم "الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد الواحد". وعموما، يتم هذا التقييم من حيث الدولار الأميركي. بدلا من نقلا عن القيمة الفعلية للناتج المحلي الإجمالي، ما يعرض بشكل عام هو معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، وهي النسبة المئوية للزيادة أو نقصان في القيمة، ومنذ العام قبل الماضي.

تعريف من الناتج المحلي للفرد

حتى الآن قد تسأل، ما هو الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد. هو قيمة التي تم الحصول عليها بعد تقسيم الناتج المحلي الإجمالي الاسمي تحسب لهذا البلد، من إجمالي عدد السكان في بلد معين قيد النظر. الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد، تعطيك فكرة عن السلع والخدمات خلقت للشخص الواحد في البلاد. اسمحوا لي الآن توضيح كيفية حساب الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد في بلد ما.

كيفية حساب الناتج المحلي للفرد؟

كما قلت من قبل، وهناك أكثر من واحد السبل لحساب الناتج المحلي الإجمالي. ويعرف الطريقة التي ساوضح هنا كما في طريقة الإنفاق. بل هو مجموع السلع والخدمات المنتجة في البلاد، وتقييمها من حيث حجم النفقات التي أدلى بها المكونات المختلفة التي تجعل من الاقتصاد. هنا هو صيغة لحساب الناتج المحلي الإجمالي:

الناتج المحلي الإجمالي (GDP) = (الاستهلاك الخاص من السلع والخدمات) + (مجموع الاستثمار الإجمالي) + (المبلغ للإنفاق الحكومي) + (الصادرات الصافية - صافي الواردات)

لحساب الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد، هذه القيمة التي تم الحصول عليها من خلال جمع نفقات ينبغي مقسوما على مجموع السكان في البلاد. وبالتالي لحساب الناتج المحلي الإجمالي على أساس النفقات تستغرق أربعة عوامل رئيس الوزراء في الاعتبار والذي يتضمن صافي قيمة الاستهلاك الخاص من السلع والخدمات في البلاد، والاستثمار الإجمالي من رجال الأعمال، ومقدار الإنفاق الحكومي على المشاريع الوطنية المختلفة، والمبلغ الإجمالي لل الصادرات إلى خارج البلاد، وهو أقل من القيمة الصافية للواردات. هناك طرق أخرى يعملون في الاقتصاد لحساب الناتج المحلي الإجمالي والذي يتضمن طريقة الدخل. هذه التقنية يقيس الدخل من القطاعات المختلفة للاقتصاد في السنة المالية. وفي كلتا الحالتين، يجب أن كلا الطريقتين تعطي الناتج المحلي الإجمالي نفس المبلغ الذي أنفق من قبل شخص ما هو المبلغ الذي كان يتقاضاه من قبل شخص ما!

نأمل محاولة مني في توفير لكم مع شرح بسيط لكيفية حساب الناتج المحلي الإجمالي كانت ناجحة الى حد ما. كما ترون، دون وجود بيانات وافية عن جميع السلع المباعة والخدمات التي تقدمها الشركات في البلاد، جنبا إلى جنب مع معلومات حول الإنفاق الحكومي والاستثمارات الخاصة، فمن غير الممكن الحصول على قيمة واقعية من الناتج المحلي الإجمالي. أن البيانات هي فقط يمكن الوصول تماما إلى الإدارات المالية الاتحادية. ومع ذلك، يتم تقاسمها طوعا بيانات حول الناتج المحلي الإجمالي الوطني من قبل الحكومات مع الشعب. حساب الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، والتي يتم ضبط معدل التضخم الذي يؤثر على أسعار السوق لم يتم مناقشتها هنا كما انها مفهوم معقد إلى حد كبير، الأمر الذي يتطلب معرفة والمعلمات التضخمية. آمل ان تكون هذه المادة قد نقل جوهر حساب الناتج المحلي الإجمالي، والتي قد يطالبك لدراسة هذا المفهوم كذلك في مزيد من التفاصيل....

没有评论:

发表评论

发表评论