2012年9月9日星期日

انسداد الشريان التاجي


الدورة الدموية من القلب إلى كل زاوية وركن من الجسم هو ممكن بمساعدة من الأوعية الدموية تسمى الشرايين التاجية. هناك اثنين من الشرايين التاجية موجودة على جانبي القلب التي تغذي الجهاز مع الاوكسيجين في الدم. هذه الأوعية الدموية على نحو سلس ومرن في الطبيعة الحرة التي تسهل تدفق الدم. في بعض الأحيان، وذلك بسبب انسداد، الشرايين تميل إلى تضييق، وتؤدي إلى انسداد الشريان التاجي. وهذا يمكن أن تؤثر على صحة القلب ويمكن أن يؤدي أيضا إلى تدهور نظام الجسم البشري.

انسداد الشريان التاجي هو نتيجة لترسب البلاك في الجدران الداخلية للشريان، تشنجا منه. تعديل نمط الحياة غير الصحية والتدخين والكحول هي بعض الأسباب التي تعتبر مسؤولة عن هذا اضطراب القلب والأوعية الدموية. هذا التراكم الدهني، التي تتكون من الكالسيوم والكولسترول، والدهون، ويجوز للانقباض الشرايين وتسبب لهم أن يصبحوا الضيقة والنتيجة في انسداد شريان في القلب. بسبب هذا التضييق، الدورة الدموية هو غير لائق وغير كاف. وبالتالي، ونظرا لحدوث انسداد في الشرايين التاجية، قد قلب يتألم وفي النهاية قد يتوقف عن العمل، مما أدى إلى وفاة.

انسداد الشريان التاجي: الأعراض

كل العضلات وجهاز في الجسم، يستقبل الدم من القلب عبر الشرايين التاجية. إمدادات الأوكسجين في الدم والمواد المغذية لحسن سير العمل في أجهزة الجسم. عندما تبدأ تضيق الشرايين، ويمكن أن يؤدي إلى عجز في الدم المؤكسج والتغذية. قد يكون من أعراض الشرايين المسدودة تنشأ نتيجة لهذا الشرط.

* واحدة من أولى علامات انسداد الشرايين هي ألم في منطقة الصدر. كما أن هذا الشرط المشار طبيا لمثل الذبحة الصدرية، ويحدث عندما عضلة القلب ينحط بسبب نقص الأوكسجين (عضلة القلب iscehmia). الألم قد تشعر بالضغط أو سحق ألم في الصدر أو القص. كما قد تشع نحو الكتف والظهر والذراع والرقبة أو الفك.

* ونظرا لنقص الأوكسجين في الجسم، وخصوصا في الدماغ، يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالضعف وتعاني من التعب. شعور ضوء توجه والتي تعاني من نوبات دوار وبعض الأعراض في وقت مبكر من انسداد الشريان التاجي.

* وثمة أعراض السمة المميزة لهذا الشرط هو القلب والأوعية الدموية وضيق في التنفس أو ضيق التنفس. قد يحدث ضيق في التنفس لأن الجسم غير قادر على تكفي الطلب القلب للأوكسجين. قد يرتفع معدل التنفس أيضا من أجل توفير المزيد من الأوكسجين للعضلات القلب، مما يؤدي إلى شعور من ضيق في التنفس.

* ويمكن لانسداد كامل للشريان التاجي قطع امدادات الدم الى القلب. قد يتسبب هذا في وظيفة تقلص في عضلات القلب، والقلب قد تواجه عدم انتظام ضربات القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب. وقد منعت تدفق الدم الى القلب يسبب تدهور الإجمالية للعضلات القلب ويؤدي إلى السكتة القلبية.

ويمكن ملاحظة * في بعض الأحيان، والغثيان والتعرق الغزير نتيجة لمرض الشريان التاجي (CAD). على الرغم من غير المألوف في الطبيعة، تم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات. ويمكن أيضا الأعراض المذكورة أعلاه أن يكون سبب ذلك بسبب آلام في الصدر عصر أو الذبحة الصدرية.

انسداد الشريان التاجي: معالجة

لا بد من الخضوع لعلاج لهذا المرض، وذلك لتجنب تعقيدات لا داعي لها. التدخل الطبي في الوقت المناسب أمر لا بد منه، من أجل الحفاظ على الاختيار على هذا الشرط. قبل بدء العلاج، يمكن إجراء اختبار بدني، تخطيط القلب، مخطط صدى القلب والرنين المغناطيسي والاشعة المقطعية واختبارات تشخيصية أخرى من قبل أطباء القلب. وبمجرد الانتهاء من التشخيص، ويتم تقييم حالة المريض، قد طبيب والمضي قدما نحو العلاج. ويمكن وصف الأدوية مثل مضادات التخثر، حاصرات بيتا وأدوية أخرى لرقيقة في الدم وتحسين حالة القلب. في حالة، والمريض لا يجد الراحة، حتى مع الأدوية، أو إذا كانت حالة شديدة جدا، ثم الطبيب قد تختار لعملية جراحية. وقد تشمل هذه قسطرة القلب، قسطرة القلب وسيخضع لعملية جراحية، حيث قد تتم إزالة الشريان التاجي المتضررة واستبدالها وريد جديد.

وهناك تعديل في نمط الحياة، جنبا إلى جنب مع فحص طبي روتيني أن يكون مفيدا في الحفاظ على اضطرابات مثل انسداد الشريان التاجي في الخليج.

没有评论:

发表评论