2012年9月8日星期六

الدرقية الغدة الدرقية علاج


الغدة الدرقية هي غدة صغيرة الحجم تقع في قاعدة للجزء الأمامي من الرقبة ويتم على شكل فراشة. الغدة الدرقية هي شرط واحد من هذا القبيل حيث الغدة غير قادرة على إنتاج كمية كافية من الهرمونات الأساسية وهي هرمون الغدة الدرقية أو T4 و triiodothyronine أو T3. الطبي لمدة الغدة الدرقية هي الغدة الدرقية. نقص هرمونات الغدة الدرقية في الجسم لها تأثير ضار على الصحة العامة. وذلك لأن الهرمونات الصادرة عن هذه الغدة ضرورية للأنشطة الأيضية مختلفة من الجسم. هذا هو الحال مع مساعدة من هذه العمليات الأيضية التي يتم تحويلها من الطعام الذي تأكله إلى شكل قابل للاستخدام بحيث يمكن أن يمتص بسهولة في الجسم. وهكذا، وانخفاض مستويات هرمونات الغدة الدرقية في الدم تؤثر على وظائف رئيسية مثل تنظيم درجة حرارة الجسم، ضربات القلب، ومستوى الكالسيوم في الدم، وإنتاج البروتين وهلم جرا.

أسباب الغدة الدرقية

هناك العديد من الأسباب الكامنة التي يمكن أن تمنع الغدة الدرقية من يعمل بشكل طبيعي. وهناك عدد قليل منهم على النحو التالي:

* سوء التغذية

* اضطراب وراثي

* عدم وجود اليود في النظام الغذائي

* الآثار الجانبية للأدوية

* العلاج بالإشعاع

* التدخين

النساء الحوامل وغالبا ما تحصل الغدة الدرقية إذا كانت لا زيادة المدخول الغذائي من اليود. خلال هذه الفترة، فإنها تحتاج إلى مبلغ إضافي من اليود العرض لتلبية متطلبات كل من الأم والجنين.

أعراض الغدة الدرقية

بعض الأعراض شيوعا من الغدة الدرقية هي: التعب أو عدم وجود الطاقة، وضعف العضلات، وألم وتصلب في المفاصل، وزيادة مستوى الكوليسترول في الدم، وفقدان الشهية وزيادة الوزن، وجفاف في الجلد والشعر والأظافر هشة، والحساسية تجاه البرد، أجش صوت، الخ.

واحد من أعراض الغدة الدرقية في النساء هو عدم انتظام الدورة الشهرية. بعض النساء تميل إلى الحصول على فترات الطمث الثقيلة. يمكن التعرف على الغدة الدرقية في الأطفال الرضع مع النعاس المفرط، قسوة مبحوح والبطن جاحظ والتسنين تأخر. من ناحية أخرى، فإنه يؤثر على التنمية على حد سواء البدنية والعقلية للأطفال الصغار.

الدرقية الغدة الدرقية علاج

يتم تشخيص الغدة الدرقية بمساعدة الفحوص المخبرية لعينات الدم. إذا كان هناك أي أعراض الغدة الدرقية التي لوحظت في المريض، ثم الأطباء لا تفرض أي أدوية. ويحتفظ المريض تحت الملاحظة. هم أيضا التحقق من مستوى هرمونات الغدة الدرقية في الدم بعد كل بضعة أشهر. النساء الحوامل اللواتي تطوير الغدة الدرقية عادة لا تتطلب أي علاج كما يتم استعادة التوازن الهرموني طبيعي من تلقاء نفسها بعد ولادة الطفل.

يتم التعامل مع هؤلاء الذين يعانون من اعراض الغدة الدرقية مع مساعدة من يفوثيروكسين استبدال أقراص هرمون الغدة الدرقية. يتم تحديد جرعة من لوحة وفقا لمستوى هرمون الغدة الدرقية في الدم. في البداية، ويوصي الاطباء للحصول على جرعة منخفضة من 50 غراما الصغرى. أنها تزيد من الجرعة تدريجيا على مدى فترة من بضعة أشهر وذلك لتحديد الجرعة الصحيحة التي هي مناسبة للمريض.

وينصح الأطباء لك أن تأخذ قرص هرمون اصطناعي في الصباح على معدة فارغة. لديك على الخضوع لاختبار وظيفة الغدة الدرقية مرة واحدة في السنة. إذا لاحظت أي تغيير في مستوى هرمونات الغدة الدرقية، ثم يتم تغيير جرعة الدواء تبعا لذلك. وينصح في كثير من الأحيان للمرضى من قبل الأطباء لتجنب بعض الأدوية والمكملات الغذائية من الكالسيوم والحديد كما أنها تميل إلى منع امتصاص الصحيح للدواء يفوثيروكسين في الجسم.

العلاجات المنزلية للالغدة الدرقية

وهناك بعض التدابير البسيطة التي ينبغي اتخاذها في المنزل للتخفيف من حدة هذه الأعراض، وتحسين أداء الغدة الدرقية. وهم على النحو التالي:

استريحوا

كمية كافية من الراحة مهم للتخلص من الشعور بطء والتعب الناجم عن قصور الغدة الدرقية. لذلك، يجب ضمان ما لا يقل عن 8 ساعات من نوم عميق في الليل. أخذ قسط من الراحة كلما شعرت بالنعاس خلال النهار.

أكل الحق في نوع من الأطعمة.

لديك لتشمل الكثير من الأطعمة الغنية باليود في نظامك الغذائي اليومي. الأسماك مثل سمك القد وسمك السردين الماكريل والحدوق هي مصدر جيد من اليود. الجوز البرازيلي والبيض على حد سواء هي مفيدة لأنها غنية في السيلينيوم وهو أمر ضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية. وينبغي أن يكون لديك أيضا الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وأنتم في حاجة كمية كافية من الغذاء للحفاظ على نفسك صحية.

تجنب الأطعمة الخطأ من حمية

هناك بعض الأطعمة التي تميل إلى قمع سير عمل الغدة الدرقية. وينبغي أن الدقيق الأبيض، السكر الأبيض، والكحول والمشروبات الكافيين تجنب بدقة لهذا السبب. القرنبيط، والبروكلي، والملفوف، وملفوف بروكسل، على عنصر يسمى "goitrogens" الذي يمنع إنتاج هرمون الغدة الدرقية. وبالتالي، لا ينبغي أبدا هذه الأطعمة أن تؤخذ في شكل مواد خام. ومع ذلك، يمكنك أن تأكل منها بعد الطبخ كما يتم إلغاء تنشيط goitrogens عن التعرض للحرارة. وينبغي التقليل من استهلاك الأغذية السكر والحليب ودهني. كما تباطأ معدل الأيض أسفل بسبب الغدة الدرقية، قد الافراط في استهلاك هذه الأطعمة يؤدي إلى عسر الهضم.

استخدام الأعشاب لالغدة الدرقية

البابونج وبلسم الليمون هما مثل الأعشاب التي هي جيدة لصحة الغدة الدرقية. بلسم الليمون مفيد لأنه يضيف الاستقرار في الغدة الدرقية. من ناحية أخرى، والبابونج والأحماض الأمينية التي تخفف من وطأة من الغدة الدرقية، وتوفير الدعم الكافي لذلك. يمكنك أن تأخذ هذه الأعشاب على شكل شاي الاعشاب.

ممارسة الرياضة بانتظام

يجب عليك القيام ببعض التمارين البسيطة مثل المشي والسباحة أو الركض لمدة نصف ساعة كل يوم. هذا وسوف تبقي الجسم الخاص بك في السيطرة وتخفيف الضغط النفسي.

معظم مرضى الغدة الدرقية يجب أن تستمر مع علاج الغدة الدرقية طوال حياتهم. إذا بدأت في مرحلة مبكرة، ومن ثم يمكن تجنب العديد من مضاعفات صحية غير مرغوب فيه. وعلاوة على ذلك، مع الجرعة المناسبة من الأدوية وفحص منتظم، فإنها يمكن أن يعيشوا حياة طبيعية دون أي مشكلة.

没有评论:

发表评论