2012年9月10日星期一

الحموضة في جسم الإنسان


ويعتقد أن مستوى درجة الحموضة في الجسم أو التوازن الحمضي القلوي له أثر كبير على الرفاه العام والصحة للشخص. لكن ما هو طبيعي أو توازن درجة الحموضة مستوى حامض القلوية في الجسم؟ كذلك، ودرجة الحموضة أو المحتملة من الهيدروجين وقياس أساسا من الحموضة أو القلوية في السوائل في الجسم تبعا للمبالغ موجبة أو حامض تشكيل (H +) الأيونات وتشكيل سلبي تهمة أو القلوية (H-) الأيونات الموجودة في السوائل. نطاق درجة الحموضة مستوى من 0 إلى 14، حيث قال 7.0 لتكون محايدة وقبل أي شيء أو أعلى ويعتبر أن تكون حامضية أو القلوية في الطبيعة، على التوالي.

ويعتبر الشخص طبيعي وصحي أن يكون لها قيمة درجة الحموضة في مكان ما بين 7،35-7،45. على الرغم من انه يميل قليلا نحو الجانب القلوية، وشخص له قيمة الرقم الهيدروجيني أعلى أو أقل من هذا المستوى الحموضة عرضة لمختلف المشاكل الصحية والامراض. ومن هنا، هنا في هذه المقالة سوف نناقش ما يحدث عندما قيمة درجة الحموضة في الجسم هو أقل قليلا من درجة الحموضة تتراوح بين العادية، أي ما هي أعراض الحموضة في جسم الإنسان، فضلا عن اتخاذ تدابير وقائية لها.

الحموضة في جسم الإنسان

كما ذكر من قبل، ويقال إن هيئة لتكون حمضية إذا كان لديه قيمة الرقم الهيدروجيني أقل بقليل من قيمة الرقم الهيدروجيني العادي الذي هو 7،35-7،45. كما وصف والحماض، يمكن أن الحموضة في جسم الإنسان تكون نتيجة لعوامل مختلفة من الحق في الأطعمة التي نتناولها إلى الإجهاد. وبصرف النظر عن دمائنا والعصائر في الجهاز الهضمي الأخرى التي هي الحمضية، ينبغي أن السوائل الداخلية في الجسم يكون محايدا. ولكن عندما تتحول هذه السوائل الحمضية فإنها يمكن أن تؤثر على السير العادي لأجزاء الجسم المختلفة. رغم أن الهيئة لديها آلية خاصة بها، أي احتياطيات القلوية لتحييد هذه الأحماض، يمكن أن يزيد من حموضة في الجسم البشري استنزاف هذه الاحتياطيات القلوية وإضعاف نظام المناعة في الجسم.

الحموضة في جسم الإنسان: أعراض

عندما يكون الجسم تحتوي على فائض من حامض، ويصبح مرتعا للبكتيريا، والعديد من الفيروسات التي تنمو وتزدهر داخل الجسم، ويسبب أعراض مثل الحموضة، وضعف المرض، وحرقة، وألم في الصدر والتهاب، والألم في أعضاء الجسم المختلفة. وعلاوة على ذلك، الحماض يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية مما يعيق بالتالي إنتاج الطاقة في الخلايا، والقدرة على تجديد الخلايا التالفة. ومن هنا، وهي هيئة مشكلة مع الحموضة ويصبح عرضة للامراض الصحية المختلفة مثل اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك الحامض البطن، الانتفاخ، حمض الجزر، والنقرس وغيرها، نزلات البرد، والسمنة، والسكري، والمثانة والتهابات الكلى وهشاشة العظام وأمراض القلب والسرطان ونقص المناعة .

الحموضة في جسم الإنسان: التدابير الوقائية

منذ واحد من الأسباب الرئيسية لمشكلة الحموضة في البشر هو النظام الغذائي التي نستهلكها وهي نسبة مرتفعة جدا في محتوى حامض، فإن أفضل طريقة للسيطرة على الحماض هو الحد من تناول الأطعمة الحمضية العالية. ومع ذلك، فإن المشكلة هي أن معظمنا يستهلكها جهل الأطعمة التي هي عالية في حامض أو لا تعرف أي طعام غير الحمضية أو القلوية في الطبيعة. وبالتالي، لمساعدتكم وهنا لائحة من الأطعمة الحمضية، وكذلك مقال عن الأطعمة الحمضية العالية لتجنب. وتضم القائمة أساسا الأطعمة الحمضية مثل السكر والمحليات الاصطناعية، والقهوة والمشروبات الغازية واللحوم والبيض ومنتجات الألبان وجميع الحمضيات مثل البرتقال والليمون والتوت، الخ. نظام غذائي مثالي لشخص يعاني مشكلة الحموضة هو واحد التي تضم 60 ٪ من الأغذية القلوية و 40٪ فقط من الأطعمة التي هي في الطبيعة الحمضية. لمزيد من المعلومات في علاج حموضة قراءة المقال على العلاجات المنزلية للحموضة.

منذ الحموضة في جسم الإنسان يمكن أن يكون أحد الأسباب الجذرية لكثير من مشاكل صحية أخرى، فمن الأهمية بمكان أن علينا المحافظة على درجة حموضة الجسم الطبيعية من خلال رصد مستوى الأطعمة التي نتناولها، وتفادي استهلاك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحمض. وآمل أن المعلومات الواردة في هذه المقالة على الحموضة في الجسم البشري يثبت مفيد لكم جميعا.

没有评论:

发表评论