2012年9月22日星期六

مفاتيح التخطيط المالي


واضاف "اعرف في الماضي ما يميز الإنسان من الحيوانات؛ المخاوف المالية." - رومان رولان (الكاتب الفرنسي (1866-1944)

التخطيط المالي يلعب دورا مهما في المساعدة من أي فرد في الحصول على الحد الأقصى من ماله. التخطيط المالي هو عملية تحديد أهداف مالية معينة، وتقييم الأصول الخاصة بك والتخطيط أيضا لتلبية الاحتياجات المالية في المستقبل. التخطيط المالي مهم إذا كنت تخطط لجعل الاستثمارات في المستقبل، وأيضا لتحقيق أهدافك المالية. العناصر المتورطة في التخطيط المالي وتشمل تخصيص الأصول، والتخطيط ضريبة التقاعد، والاستثمارات.

تحديد الأولويات والتخطيط الدقيق أمر ضروري لتحقيق فوائد على المدى الطويل النقدية. مصطلح "التخطيط المالي" تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بالنسبة للبعض، قد يعني الاستثمار في سياسات التقاعد لتوفير الامن في سن الشيخوخة. بينما بالنسبة للبعض، قد يعني ان نضع جانبا بعض المبلغ للتعليم العالي من الأنسولين أو نفسه. اختيار النوع الصحيح من منتجات التأمين يندرج أيضا في إطار التخطيط المالي.

مخطط مالي

إذا كنت تخطط لتحقيق أهدافك النقدية في فترة محددة من الزمن تقترب من مخطط مالي. ومن شأن التخطيط المالي تكون في وضع يسمح لمساعدتك في تحقيق أهدافك من خلال إعطاء اقتراحات مفيدة. تحتاج إلى فهم، والتخطيط المالي ليست قصيرة الأجل للاستثمار ولكن التخطيط للهدف طويل الأجل المالية. لا يمكن للمخطط المالية تعطيك اقتراحات مفيدة بشأن الاستثمارات، وأيضا أن نرسم على المدى الطويل خطة مالية قابلة للتحقيق وواقعية. قبل كنت تخطط لمواجهة مخطط مالي، فإنه سيكون من الحكمة فكرة تحديد الأهداف والأولويات الخاصة بك.

مفاتيح التخطيط المالي

واحد من مفاتيح أساسية للتخطيط المالي وتنفق أقل مما تكسب. كثير من الناس يجدون صعوبة في تتبع هذه القاعدة البسيطة الأساسية. كثير منا ينسى قائلا "المال المدخر هو كسب المال"، وتميل الى انفاق أكثر من كسب نحن. وثمة عدد قليل من مفاتيح التخطيط المالي على النحو التالي:

تقديم الميزانية. هذا هو واحد من مفاتيح التخطيط المالي الفعال. بدون ميزانية وكنت لا أعرف من أين ينفق المال الخاص لا داعي له. خصصت مبلغ معين من المال لهذا الغرض في حالات الطوارئ في كل شهر.

تجنب استخدام بطاقات الائتمان. كثير من الناس لا يدركون أنهم هم الذين يدفعون المال الحقيقي عندما يمررون البطاقة البلاستيكية لدفع ثمن مشترياتهم. تذكر، وبطاقات الائتمان والديون هي واحدة من العقبات الرئيسية لتحقيق هدف مالي. سداد فواتير بطاقات الائتمان قبل نرسم الخطط المالية. والسبب هو، معدل الفائدة من بطاقة ائتمان عالية، وأنها يمكن أن تدمر خطط المالية التي تتعامل معها. حتى مسحت فواتير بطاقة الائتمان الخاصة بك خفض النفقات الخاصة بك والدفع باستخدام النقدية.

إذا كان لديك أي القروض مع ارتفاع أسعار الفائدة، قد يكون من الحكمة لتسديد ما لا يقل عن جزء من المبلغ الأصلي. مسح الديون الخاصة بك، إذا كان ذلك ممكنا. معظم الناس يعتقدون انه من الافضل لمسح قبالة القروض مع كميات صغيرة أو انخفاض معدل الفائدة الأولى. ولكن هذا هو أبدا خيارا جيدا على المدى البعيد. فمن الأفضل لتسديد القروض مع أعلى معدل الفائدة الأولى.

شراء بوليصة تأمين جيدة لمساعدة المد عائلتك في أكثر من مرة من الاحتمالات غير المتوقعة. الاستثمار في بوليصة التأمين مثل التأمين على الحياة والتأمين الطبي هو عامل رئيسي في التخطيط المالي الجيد.

تذكر للحفاظ على السجلات من الاستثمارات الخاصة بك وجميع الفواتير. هذا من شأنه أن يكون مفيدا في الوقت الذي تدعي وتخفيض ضريبة الدخل. يمكنك الحفاظ على ملف أو إحداث نظام للحفاظ على السجلات المالية.

没有评论:

发表评论