2012年9月11日星期二

أسباب الصدمة الإنتانية


الصدمة الإنتانية يحدث نتيجة لعدوى بكتيرية في الدم الذي ينجم عن حالة شديدة من التعفن. ويتسبب التسمم لأن أجهزة وأنسجة الجسم لا يحصلون على ما يكفي من الدم والأوكسجين. نظرا لكمية أقل من الدم والاوكسجين، والجهاز المناعي في الجسم ويصبح ضعيفا وكان يحاول منع حدوث عدوى في الدم. هذا يضع الكثير من الحمل على الجهاز المناعي ويفسد نظام الدورة الدموية مما يؤدي إلى الصدمة الإنتانية. عدوى تعفن الدم هو أقوى بكثير وأسرع في المرضى الذين يعانون من أمراض عدوى الدم مثل السرطان والإيدز.

أسباب الصدمة الإنتانية

أحد أسباب الصدمة الإنتانية أبرز الكثير من البكتيريا الضارة التي تدخل الجسم. البكتيريا الضارة يدخل عادة في مجرى الدم البشري من خلال خفض، أو جراحا في جلدك. يمكنك أيضا يعانون من الالتهابات البكتيرية في أجزاء مختلفة من الجسم. والناس مع جهاز مناعة سليم محاربة هذه البكتيريا، ولكن إذا كان لديك ضعف النظام المناعي أنك لن تكون قادرا على محاربة العدوى. إذا لم يقتل على الفور، فإن البكتيريا الضارة تبدأ في التكاثر. وهذه البكتيريا الافراج عن السموم الضارة والضرر مجرى الدم. ويعرف هذا الشرط كما تجرثم الدم. إذا تجرثم الدم يحدث في جسمك، ثم تعفن الدم ليس وراء ذلك بكثير. هذه السموم الضارة ضررا شديدا جميع خلايا الدم. انها تهاجم جدران الأوعية الدموية وتسبب لهم تسرب السائل من الدم إلى الأنسجة المجاورة. هذا تسرب السوائل هي واحدة من أسباب الصدمة الإنتانية الوزراء. هذه السموم الضارة يسبب فشل في الدورة الدموية مما يؤدي الى انخفاض في ضغط الدم. انخفاض ضغط الدم يعني، والقلب يصبح غير قادر على تزويد الدم المؤكسج إلى أجهزة الجسم.

أعراض الصدمة الإنتانية

الناس يشكون من ارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة تهز. الأعراض شيوعا هي نبض القلب وارتفاع في التنفس، والتبول، وأحيانا أقل لا تصريف البول. كما ينتقل الإنتان في لشعبه في مراحل متقدمة تصبح مشوشة وأقل في حالة تأهب. يصبح الجلد أحمر والمجففة. كنت تعاني أيضا من سرعة النبض وصعوبة في التنفس. يصبح الجلد زرقاء وباردة بسبب انخفاض تدفق الدم. ويمكن أيضا أن يسبب الصدمة الإنتانية موت للأنسجة في مختلف الأجهزة مما أدى إلى إصابة الغنغرينا. الصدمة الإنتانية يحدث عادة في الأطفال الرضع، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض التي تهدد الحياة المختلفة، وعند النساء الحوامل.

علاج الصدمة الإنتانية

الصدمة الإنتانية حالة طوارئ طبية عاجلة. قد يكون مفيدا والعلاج الفوري. وتستخدم استبدال السوائل والمضادات الحيوية لعلاج أولي لصدمة خمجية. إذا كانت هذه لا تعمل ثم يتم توفير العلاج الكيميائي، والتمثيل الغذائي وأمراض الجهاز التنفسي الدعم. يتم توفير نقل خارجي من البلازما أو الصفائح الدموية خلال تجلط الدم ونزيف في المخ. يمكن أن تعطى إذا كان المريض يعاني من منخفضة جدا في الدم الدوبامين الضغط. وترد أيضا الناس جرعات كبيرة من السوائل لزيادة كمية السائل في مجرى الدم لضمان وجود الدورة الدموية على نحو سلس. يتم إجراء عملية جراحية لإزالة الأنسجة الميتة، مثل الغنغرينا الأنسجة من الأمعاء. يتم توفير الأوكسجين من خلال قناع، وتدار أيضا بعض المرضى بدعم من جهاز التنفس الصناعي الميكانيكي للمساعدة في التنفس. صدمة بدون علاج التفسخ وهذا خطير جدا. إذا كنت تعاني من تعفن الدم، الحصول على علاج من المستشفى قريبا. وكلما تلقيت العلاج كلما كان ذلك أفضل وهناك احتمالات لتحقيق الانتعاش الخاصة بك.

نتائج العلاج يعتمد على مدى سرعة ومدى فعالية العلاج. وآمل من خلال قراءة هذا المقال كنت على بينة من مختلف أعراض الصدمة الإنتانية، والأسباب والعلاج.

没有评论:

发表评论