2012年9月9日星期日

آلام في المعدة حاد


عندما كنت تعاني من ألم حاد في أي مكان في المنطقة التي تمتد من تحت الضلوع في الحوض، ثم كما هو معروف آلام في المعدة. كما أنه كثيرا ما يشار إلى ألم في البطن. يمكن أن آلام في المعدة حاد تطوير فجأة وتختفي من تلقاء نفسها، أو أنه يمكن أن يكون حالة مزمنة التي ترفض حل من تلقاء نفسها. هناك العديد من الأجهزة الحيوية الموجودة داخل تجويف البطن. يمكن للمشاكل في أي منها أن تؤدي إلى آلام من هذا القبيل. ويمكن الناس من أي فئة عمرية بدءا من الرضع الذين هم أيام قليلة فقط من العمر، إلى الأطفال الصغار والبالغين يعانون من هذا النوع من الألم.

الأسباب الرئيسية لآلام في المعدة شارب

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى آلام في البطن الحادة. أحيانا، يكون مصحوبا أعراض، وفي حالات أخرى قد لا تكون كذلك. الأسباب الشائعة هي كما يلي:

المغص: وهذا هو السبب الرئيسي آلام في المعدة الحاد لدى الرضع الذين أعمارهم يمكن أن تختلف من بضعة أيام إلى بضعة أشهر. يصبح من الصعب للآباء والأمهات للتعرف على أعراض المغص عند الرضع صغير. ومع ذلك، بسبب الألم يبكون كثيرا لفترة طويلة. في حين تبكي أنها تميل إلى سحب أرجلهم فوق بطن مرارا وتمرير الغاز في كثير من الأحيان. عادة، هذه الآلام سوءا في جزء لاحق من بعد ظهر اليوم.

كثيرا ما وجدت آلام في المعدة حاد في الأطفال قد تسبب بسبب الإمساك: الإمساك. ويمكن أيضا أن الناس الكبار نتأثر به. الأسباب الرئيسية للإمساك هو عدم وجود الألياف في النظام الغذائي، والمياه الصالحة للشرب غير كافية، وقلة التمارين. في بعض الأحيان، يحصل الأطفال على الإمساك بسبب الضغط النفسي المفرط.

مشاكل الجهاز الهضمي: يمكن للعدوى في الجهاز الهضمي تعطي آلام في المعدة حاد بعد تناول الطعام. يحدث هذا ويرجع ذلك أساسا إلى استهلاك الأغذية الملوثة أو التسمم الغذائي. أنه يعطي أعراض أخرى مثل القيء والاسهال. الاضطرابات الصحية مثل أعراض القولون العصبي، مرض كرون، التهاب المعدة يمكن أن يسبب التهاب في الجهاز الهضمي، ويمكن أن شعرت بألم حاد في المعدة. مشاكل مثل قرحة المعدة، وحرقة، انسدادات يسبب تهيج في المعدة والأمعاء أو المريء، وبالتالي يمكن أن تكون شديدة الألم.

المشاكل الصحية النسائية: يمكن آلام في المعدة حاد خلال فترة الحمل يكون بسبب مشاكل مثل الحمل والإجهاض خارج الرحم، وتسمم الحمل وغيرها ويمكن أن يكون أيضا علامة على المخاض قبل الأوان إذا كان يحدث من قبل في الأسابيع 37 و في مرحلة لاحقة يمكن أن تكون علامة من اليد العاملة. في أي من هذه الحالات، يجب استشارة طبيب أمراض النساء الحوامل على الفور لتجنب اي مضاعفات. مشاكل في الجهاز التناسلي مثل التهاب بطانة الرحم، يمكن أن أكياس المبيض أو التهاب في قناة فالوب يؤدي أيضا إلى آلام حادة في المعدة في أي النساء البالغات.

أسباب أخرى: التهابات المسالك البولية أو التهاب المثانة، إصابة في عضلات المعدة، والقوباء المنطقية هي بعض الأسباب الشائعة الأخرى وراء آلام في المعدة شديدة. بعض أسباب جدية لهذا النوع من آلام في المعدة والتهاب الزائدة الدودية، وحصى في المرارة. يمكن أن يكون من أعراض أزمة قلبية والتهاب رئوي.

لعلاج آلام في المعدة شارب

عند زيارة الطبيب مع آلام في المعدة، ثم يتم التعرف على سبب بمساعدة الفحص البدني من تجويف البطن والاختبارات المعملية المختلفة مثل اختبارات الدم والبول والبراز. بشكل عام، يتم إعطاء أدوية لتخفيف الألم، والقيء والأعراض المصاحبة الأخرى من آلام في البطن. عندما يكون لأسباب الهضمي والكثير من السوائل قد ضاع، ويمكن عندئذ أن تدار السوائل الوريدية للمريض. مشاكل مثل الحجارة المرارة، والتهاب الزائدة الدودية، وبعض المشاكل الصحية النسائية وغالبا ما تتطلب عملية جراحية.

معظم أسباب آلام في المعدة حاد ليست قضية خطيرة جدا، ويمكن علاجها بالأدوية وكمية كافية من الراحة. ومع ذلك، التهاب الزائدة الدودية لديها في أن يعامل على أساس عاجل لأنها يمكن أن تنفجر وتتسبب في حالة تهدد الحياة. اتباع تعليمات الطبيب عن تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي لمنع تكرار هذا النوع من المشاكل.

没有评论:

发表评论